وكيل الصحة بالشورى: جميع فلاتر المياه بالأسواق غير صالحة للاستخدام الرئيسية/الاخبار/وكيل الصحة بالشورى: جميع فلاتر المياه بالأسواق غير صالحة للاستخدام
وكيل الصحة بالشورى: جميع فلاتر المياه بالأسواق غير صالحة للاستخدام

التاريخ 2012-05-14 الوقت 09:44:08 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


وأوضح وكيل وزارة الصحة أن تلك الفلاتر غير مخصصة للمنازل بالأساس ويتم استخدامها فى الخارج فى المعسكرات والأماكن البعيدة عن الشبكات، وفقا لظروف معينة ولفترات محددة وليس بصورة مستمرة.

مؤكدا فى اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشورى أن فلاتر المياه الموجودة بالأسواق تعمل على إزالة الأملاح المذابة فى المياه وهى لازمة لجسم الإنسان، كما أن استمرار استخدام الفلتر لفترة طويلة يحوله لمصدر للتلوث يمثل خطورة على الصحة بسبب كميات الرواسب التى تلتصق بالفلتر.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه يتم تحليل المياه كل أسبوع من خلال أخذ عينات من محطات المياه والمنازل ودور العبادة والمدارس، إضافة إلى أخذ عينات من نهاية الشبكات وترسل للمعامل الإقليمية لتحليلها.

وقال وكيل وزارة الصحة إن المياه الجوفية بمصر سطحية تقع على عمق من 40 إلى 50 مترا، ولذلك فهى ملوثة نتيجة سوء شبكات الصرف الصحى.

وأوضح أن شركات مياه تحصل على المياه من أعماق تصل إلى ألف متر ومن مناطق بعيدة عن الكتل السكنية.

وكشف عن الانتهاء من تعديل القانون 48 لسنة 1982 ليعرض على البرلمان قريبا والخاص بمنع الصرف الصناعى بالترع ومصادر المياه النقية، مشيرا إلى ضرورة تغليظ العقوبات فى هذا الشأن وإدخال عقوبة الحبس وسحب التراخيص أو إغلاق المنشأة التى تخالف حظر الصرف فى مصادر المياه العذبة.