الاتحاد الأوروبي يعقد المؤتمر الختامى لبرنامج الدعم الفني لإعداد القادة وتطوير استراتيجية مياه الشربالرئيسية/الاخبار/الاتحاد الأوروبي يعقد المؤتمر الختامى لبرنامج الدعم الفني لإعداد القادة وتطوير استراتيجية مياه الشرب
الاتحاد الأوروبي يعقد المؤتمر الختامى لبرنامج الدعم الفني لإعداد القادة وتطوير استراتيجية مياه الشرب

التاريخ 2017-09-14 الوقت 09:19:15 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


عقد وفد الاتحاد الأوروبي في مصر اليوم بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المؤتمر الختامي لبرنامج الدعم الفني "لإنشاء برنامج إعداد القادة وتطوير الاستراتيجية المالية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والممول من قبل الاتحاد الأوروبي بمنحة تقدر بمليونين يورو من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي لإصلاح قطاع المياه – المرحلة الثانية.
 
وكان قد بدأ العمل بالمشروع فى يناير عام2015 والذي يُعد أول برنامج متكامل لإعداد القادة ويهدف إلى بناء القدرات بالشركات التابعة لتحديد وتطوير مهارات الجيل القادم من القيادات الشابة ومديري المحطات. كما ساهم المشروع في تعزيز القدرات المؤسسية لتطوير وتطبيق مهارات التشغيل والصيانة وإدارة المشروعات لدعم خطط الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة بإعداد كوادر المستقبل. كما قام البرنامج بتطوير وإعداد النموذج المالي وخرائط الطريق المالية لتمكين ومساعدة متخذي القرار بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة من تحديد أفضل الخيارات الممكنة لتحقيق الاستقرار المالي.
 
وقال رينولد برندر، القائم بأعمال سفير وفد الاتحاد الأوروبي "إن الماء ضروري لتحقيق التنمية المستدامة والصحة والأمن الغذائي والتقدم الاقتصادي. ولكن في مصر هنالك عوامل عديدة كالنمو السكاني السريع والفقر وتغير المناخ يمثلوا عبئاً إضافيا على الموارد المائية المحدودة في كل عام.  ولدى الاتحاد الأوروبي التزام طويل الأمد للعمل مع مصر في هذا القطاع الحيوي " ونحن مستمرون في تقديم تمويل كبير لتحسين نوعية الحياة ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد"  وأضاف برندر، قوله أن "يالاتحاد الأوروبي يساعد على التصدي لهذه التحديات من خلال برنامج تنمية القدرات القيادية ودعم إنشاء أول برنامج لتنمية القدرات المتكاملة. وكان لهذا البرنامج دور كبير في بناء القدرات في قطاع المياه في تشغيل وصيانة ومهارات إدارة المشاريع. والذي من شأنه أيضا وضع نموذج مالي قوي لتحقيق الاستقرار المالي في هذا المجال.
 
وكان قد حضر مراسم الاحتفالية بختام المشروع رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي ممدوح رسلان الذي اشاد ببرنامج الدعم الاوروبي وقال ان قطاع المياه استفاد منه كثيرا في كافة المجالات ، متمنيا استمرار هذا الدعم لاستكمال عمليات التطوير وتحسين شبكات المياه والصرف الصحي بكافة المحافظات