مياه الإسكندرية تشارك في المؤتمر الدولي الثالث لإستشاري معالجة المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر بتكنولوجيا صديقة للبيئة ..الرئيسية/الاخبار/مياه الإسكندرية تشارك في المؤتمر الدولي الثالث لإستشاري معالجة المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر بتكنولوجيا صديقة للبيئة ..
مياه الإسكندرية تشارك في المؤتمر الدولي الثالث لإستشاري معالجة المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر بتكنولوجيا صديقة للبيئة ..

التاريخ 2024-05-04 الوقت 11:57:12 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مياه الإسكندرية تشارك في المؤتمر الدولي الثالث لإستشاري معالجة المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر بتكنولوجيا صديقة للبيئة ..

قام السيد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية بالشكر والثناء علي المشاركة المتميزة للسيدة الدكتورة/ ميسه صلاح الدين إسماعيل مدير عام البحوث والتطوير بالشركة في المؤتمر الدولي الثالث لإستشاري معالجة المياه IWCC تحت عنوان "التحلية ومعالجة المياه والهيدروجين الأخضر والأثار الإجتماعية والإقتصادية للشراكة بين القطاعين العام والخاصة".

وقد مثلت الدكتوره/ ميسه صلاح شركة مياه الشرب بالإسكندرية خلال المؤتمر ببحث عن "معالجة مياه الصرف وإنتاج الهيدروجين الأخضر بتكنولوجيا صديقة للبيئة" حيث أن البحث يجمع بين فكرتين متميزتين وهما:

* الإستفادة القصوي من مياه الصرف ومعالجتها وإعادة إستخدمها.

* إنتاج الهيدروجين الأخضر بتقنية صديقة للبيئة.

علماً بأن مصر تتبني الأبحاث والمشروعات الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر وخاصة الذي سيتم إنتاجه باستخدام مصادر الطاقة المتجددة من الشمس والرياح ، هذا وسيكون الهيدروجين الأخضر من مصادر الطاقة الرئيسية بمصر وذلك تحقيقاً لرؤية الدولة بتنويع مصادر الطاقة بحيث يكون 40% من الطاقة المستهلكة من مصادر متجددة بحلول عام 2035 .

كما أن الهيدروجين الأخضر يعمل علي تقليل البصمة الكربونية وتشجيع العديد من الصناعات منها الأمونيا الخضراء التي تدخل كمُكون رئيسي في صناعة الأسمدة ، كما أن التوسع في إنتاجه سيعمل علي تنشيط إنتاج السيارات الكهربائية .

هذا وقد أشاد المهندس أحمد جابر بالجهد المبذول من قبل الإدارة العامة للبحوث والتطوير بالشركة، كما أوصي ببذل المزيد من الجُهد للوصول لأعلي درجات التطوير ومواكبة التنمية المستدامة وتحفيز الابتكار والإبداع.