ممدوح رسلان / خطة "القابضة لمياه الشرب" لتأمين المحطات والشبكات..الرئيسية/الاخبار/ممدوح رسلان / خطة "القابضة لمياه الشرب" لتأمين المحطات والشبكات..
ممدوح رسلان / خطة "القابضة لمياه الشرب" لتأمين المحطات والشبكات..

التاريخ 2014-11-17 الوقت 11:23:49 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن أن خطة تأمين محطات وشبكات المياه والروافع تعتمد اعتمادا أساسيا على المواطن العادى، لافتا إلى أن المواطنين هم من حموا المحطات عقب ثورة 25 يناير، وخاصة خلال فترة الانفلات الأمنى، فأى ضرر يقع على هذه المحطات أو الروافع سيعود بشكل سلبى على المواطن نفسه.


  وأضاف رسلان أن أطوال شبكات المياه والصرف تصل لـ164 ألف كيلو متر مواسير فى كافة المحافظات، لافتا إلى أن هناك جزءا كبيرا من هذه المواسير تحت الأرض ولا خطر عليه، حيث إن مواسير الصرف تكون على عمق 6 أمتار والمياه على عمق 3 أمتار. وأكد أن هناك إدارة للأمن داخل كل شركة وتقوم بدوريات مستمرة طوال الـ24 ساعة على أسوار المحطات والروافع وفى حال وجود أى أجسام غريبة أو خلافه يتم إبلاغ قوات الشرطة للتعامل الفورى مع ذلك.

 

وأشار إلى أنه يتم منع تواجد أى سيارات قديمة بجوار أسوار المحطات وذلك خوفا من وجود أى متفجرات بها، مشيرا إلى أن نعظم محطات المياه والصرف تكون داخل مناطق يحيط بها الأهالى، وهو عامل مساعد فى تأمين المحطات.


وأكد أن الشركة تعمل على توعية المواطنين بضرورة حماية المؤسسات والمنشآت العامة لأن هذه المؤسسات والمنشآت ملك للشعب، مشيرا إلى أن أى ضرر يقع على المنشات العامة وخاصة المياه أو الكهرباء سيعود بالسلب على المواطن نفسه