“حكاية وطن” في لقاء موسع مع المهندس/ أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندريهالرئيسية/الاخبار/“حكاية وطن” في لقاء موسع مع المهندس/ أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندريه
“حكاية وطن” في لقاء موسع مع المهندس/ أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندريه

التاريخ 2021-08-11 الوقت 03:46:45 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


حكاية وطن” في لقاء موسع مع المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندريه.

أدارت الحوار وأعدته للنشر :

ماجي المصري

لقاء اليوم مع مسئول يدرك دور الإعلام في خدمة المجتمع لهذا لم يكن غريباً أن يبادر المهندس أحمد جابر إلى الترحيب بنا واستعداده لإستقبالنا عندما طرحنا عليه رغبة جريدتنا “حكاية وطن” في إجراء حوار معه .

رغم كل مشاغله على مدار الساعة يوميا

نقدم لكم نص حوارنا مع سيادته .

حكاية وطن “: في ظل ما يعرفه الجميع عن إهتمامكم بتطوير الأداء

ماذا قدمت الشركة من خدمات جديدة للجمهور؟

المهندس أحمد جابر: إن شركة المياه بدأت منذ فترة طويلة في تقديم مجموعة من الخدمات التي يمكن عن طريقها توفير الوقت والجهد علي عملاء الشركة

ومن هذه الخدمات المستحدثة إطلاق الموقع الإلكتروني لشركة المياه والذي يقوم بتوفير الكثير من الخدمات أون لاين دون الحاجة الي الذهاب إلي فروع الشركة حيث يمكن عن طريق الموقع دفع الفواتير، معرفة الاستهلاك، التعاقد علي عدادات جديدة، وغيرها الكثير من الخدمات .

كما قمنا بتوفير خدمة إضافية للتسهيل على المواطنين في كافة المناطق التابعة للشركة بإعداد سيارات الخدمة المتنقلة ، والتي تعتبر بمثابة فروعآ متنقلة تقدم كل الخدمات التي تقدمها فروع الشركة ويتم توجيهها إلي عده مناطق في جميع أنحاء الاسكندرية وذلك تيسرآ علي الجمهور ولتخفيف الضغط و التزاحم في الفروع .

كما قامت الشركة أيضاً بعمل قطع موفره للإستهلاك وهي عباره عن قطعه صغيرة يتم تركيبها علي صنبور المياه للحد من إستهلاك المياه حيث توفر من ٤٠ إلى ٦٠٪ من قيمة المياه المستهلكه وهي رخيصة الثمن ومتوفره في جميع فروع الشركة.

– “حكاية وطن” : كيف حققت الشركة للمستهلكين الوسائل التي أدت دورآ في فض الإشتباك بين شركة المياه والجمهور ؟

المهندس أحمد جابر : إستخدمنا لذلك طرقآ حديثة مميكنة توفرها الشركة وهي عبارة عن جهاز قارئ للعداد الإلكتروني وهو يقوم بتصوير العداد وعن طريق الكمبيوتر ويحدد قيمة فاتورة الاستهلاك

ومع وجود العداد مسبوق الدفع والذي يعمل بالشحن وهو العداد المبرمج علي عدم قطع المياه أيام الجُمع والاعياد والإجازات الرسمية وبعد الساعة 12 مساء حتي إذا نفذ الرصيد وهو عداد لا يحتاج إلي قارئ أو محصل ويعمل عن طريق شحن الرصيد مسبقا .

حكاية وطن : ماذا عن أحدث الخدمات التي تقدمها الشركة في الوقت الحالي؟

المهندس أحمد جابر : أطلقنا خدمة غير مسبوقة هي "سباك شركة المياه" وهي خدمة توفرها الشركة لكل من يحتاج الي أعمال صيانة منزلية تقوم الشركة بتوفير سباك للقيام بالأعمال المطلوبة وبأسعار منافسة لأسعار السوق وبضمان شركة المياه.

حكاية وطن : علمنا عن وجود أفكار مبتكرة وغير تقليدية قمتم بتنفيذها في الشركة لترشيد النفقات وتنمية الموارد فما هي وإلى أى مدى حققت أهدافكم؟

المهندس أحمد جابر :

لقد إنطلقنا من مفهوم تطبيق فكرة الإكتفاء الذاتي فقمنا بعمل ورش نجارة داخل شركة المياه وكانت الفكرة في البداية لتوفير الأثاث المكتبي لفروع الشركة بالإسكندرية والشركات التابعة وتوفير مبالغ ضخمة.

وعندما لاقت الفكرة نجاحاً كبيراً أصبحت هذه الورش تنتج أثاث منزلي متميز وتوفره لشباب الشركة المقبلين علي الزواج بأسعار أقل كثيراً عن أسعار السوق ونسعى إلى إتاحة الفرصة للجمهور للاستفادة من هذه الورشة في أقرب وقت إن شاء الله.

كما قمنا بتوفير كل ما تحتاجه الشركة ذاتياً بإقامة ورش تصنيع ملابس جاهزة لتوفير الزي الرسمي للعاملين بالشركة والشركات التابعة وبذلك قامت الشركة بتوفير مبالغ مالية كبري كانت تُصرف علي شراء الزي كل عام.

حكاية وطن : نعود لطرح مشكلة يعاني منها الناس عن ضعف المياه ليلآ

المهندس أحمد جابر: إن مياه الشركة نظيفة ومطابقة للمواصفات مائة بالمائة

فالشركة تقوم بتنظيف المرشحات والفلاتر في محطات التنقية وتتم هذه العملية ليلآ حيث تؤدي إلي بعض الضعف في المياه وخاصة في الأدوار العليا.

ونختتم الحوار بشكر المسؤول الذي لم يُضن على قرائنا بإجابات عن أسئلة دارات في أذهانهم وحملناها إليه وسط مشاغله.