تجربة مصرية - ألمانية لمياه صحية بتكلفة أقلالرئيسية/الاخبار/تجربة مصرية - ألمانية لمياه صحية بتكلفة أقل
تجربة مصرية - ألمانية لمياه صحية بتكلفة أقل

التاريخ 2015-06-24 الوقت 11:32:53 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


 

تمكن فريق البحوث والتطوير فى الشركة القابضة للمياه على مدى ثلاث سنوات من تطوير ونقل تكنولوجيا الترشيح الطبيعى من ألمانيا إلى مصر لإنتاج مياه شرب بجودة عالية وتكلفة محدودة، من خلال مشروع بحثى تطبيقى بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وجامعة قناة السويس من جامعة درسدن التطبيقية، وإحدى الشركات الألمانية.

 

وصرح المهندس ممدوح رسلان - رئيس الشركة - بأنه تمت الاستفادة من نتائج الدراسة فى استنباط الأسس العلمية المناسبة لتصميم التكنولوجيا فى مصر، وأنه تم بالفعل، وبنجاح، تنفيذ وتشغيل العديد من مشروعات الترشيح الطبيعى لضفاف الأنهار فى محافظات الوجه القبلى (بنى سويف، المنيا، قناعلى ضفاف نهر النيل لإنتاج مياه شرب عالية الجودة.

 

وأضاف أنه جار إعداد خطة لتعميم التكنولوجيا فى المواقع التى تتوافر فيها الشروط والمعايير على المستوى القومي، مؤكدا أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تبذل جهوداً كبيرة لإمداد المواطنين بمياه شرب آمنة وصحية، وإدخال مثل هذه التكنولوجيات، سيوفر كثيراً فى تكاليف الإنتاج، بالإضافة إلى توافر مورد مائى آمن من حوادث التلوث.

 

وأوضح رسلان أن المشروعات المقامة على ضفاف نهر النيل تعد البيئة النموذجية لتطبيق هذا النظام، وأن تكنولوجيا الترشيح الطبيعى لا تتأثر بالحوادث المفاجئة، وتسمح فى الوقت نفسه بضخ كميات كبيرة من المياه ذات الجودة العالية، وبتكلفة منخفضة

 

نقلا عن موقع الأهرام