انعقاد المؤتمر الخامس عشر “المواد لتطبيقات المياه” بالاسكندريةالرئيسية/الاخبار/انعقاد المؤتمر الخامس عشر “المواد لتطبيقات المياه” بالاسكندرية
انعقاد المؤتمر الخامس عشر “المواد لتطبيقات المياه” بالاسكندرية

التاريخ 2014-11-26 الوقت 10:21:23 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


تنظم الجمعية العربية لعلوم المواد مؤتمرها الخامس عشر امتدادا لسلسلة مؤتمراتها التي بدأت فى عام 1987م. وتهدف هذه المؤتمرات إلى تفعيل التعاون بين الباحثين والمتخصصين في علوم وتكنولوجيا المواد فى العالم العربي وكافة أنحاء العالم.

هذا وقد تم تخصيص كل من هذه المؤتمرات لجانب تطبيقى من علوم المواد، ويتناول المؤتمر الخامس عشر موضوع “المواد لتطبيقات المياه” والذى يعقد فى الإسكندرية في الفترة 2-4 ديسمبر2014. ويوجه المؤتمر الدعوة إلى الباحثين والمتخصصين المهتمين بهذا المجال من الجامعات والصناعة.

اما مجالات المؤتمر فالمواد المستخدمة لتنقية المياه،و المواد المستخدمة في شبكات توصيل المياه ونقلها وتخزينها، و المواد لتطبيقات المياه فى الصناعة (غلايات- مبادلات حرارية – خزانات – مبردات)،و  المواد والأغشية لتحلية المياه،و  المواد النانومترية لمعالجة المخلفات المائية،والمواد المستخدمة لزيادة القدرة الاستيعابيه ورفع كفاءة المياه في الري.

اما مستخلصات البحوث فتسلم  الكاملة (فيما لا يزيد عن 3000 كلمة أو 15 صفحة شاملة الرسوم التوضيحية والصور) قبل 15 نوفمبر 2014 م، وسوف يتم نشر البحوث في كتاب وقائع المؤتمر الذي سيتم توزيعه في افتتاح المؤتمر. وسيتم نشر بعض الأبحاث المقبولة في عدد خاص بإحدى المجلات العالميةالمتخصصة