مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر الصناعة والبيئة بجامعة الإسكندريةالرئيسية/الاخبار/مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر الصناعة والبيئة بجامعة الإسكندرية
مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر الصناعة والبيئة بجامعة الإسكندرية

التاريخ 2024-02-07 الوقت 09:06:30 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر "الصناعة والبيئة" بجامعة الإسكندرية...

في إطار فعاليات المؤتمر الثاني "الصناعة والبيئة" تحت اشراف قسم الدراسات البيئية بمعهد الدراسات العليا والبحوث التابع لجامعة الإسكندرية، شاركت شركة مياه الشرب بالإسكندرية برئاسة المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر.

يهدف المؤتمر إلى جمع مجموعة متنوعة من الأبحاث ودراسات الحالة في جلسات متزامنة، بالأضافة إلى توفير العديد من فرص التواصل مع كبار الخبراء في مجالات الصناعة والبيئة.

وفى كلمته إستعراض المهندس أحمد جابر جهود الشركة في الحفاظ علي البيئة، ووصل الصناعة بالتعليم، وذلك من خلال ضرورة وضع رؤية شاملة للتطوير الإداري والفني وإدخال تغييرات أساسية في أنظمة الإدارة بما يكفل تحسين مستويات الأداء ورفع كفاءة النظم الإدارية القائمة وعمليات التشغيل والصيانة لتنفيذ سياسة التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030 .

كما أكد سيادته علي إهتمامه بالبحث العلمي لأنه أساس تقدم الشركة وعلي زياده أعداد الباحثين بالشركة والحاصلين علي درجات الدكتوراة والماچستير ودبلوم الدراسات العليا بل وزيادة عدد براءات الإختراع التي حصل عليها الباحثين وتكريم العديد منهم علي مستوي مصر بل والعالم أيضا.

وأشار سيادته إلي أن الشركة تضع نصب أعينها موضوع الإهتمام بالبيئة وذلك من خلال :

1- إنشاء إدارة وهى (الأولى من نوعها) لدراسة تأثير التغيرات المناخية والبيئية علي جودة المياه ملحق بها وحدة لقياس الإنبعاثات ومزودة بأجهزة معتمدة ومعايرة للمساهمة في الحد من الملوثات المسببة لزيادة تأثير التغيرات المناخية ودراسة طرق التكيف والتخفيف من هذه الأثار السلبية السيئة علي قطاع المياه، كما كانت لشركه مياه الإسكندرية السبق في قياس البصمة الكربونية لمحطة مياه كاملة بمبانيها الإدارية.

2- حصول كل محطات المياه علي شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM.

3- حصول جميع محطات الشركة على شهادة الأيزو 45001 الخاصة بالسلامة والصحة المهنية.

4- حصول الشركة على شهادة الأيزو 5001 الخاصة بالطاقة، كما تتبنى الشركة حاليا تطوير إستغلال الطاقة المتجددة (الخلايا الشمسية بعدة مواقع) وهذا لما تمثله من أهمية للحفاظ على الطاقة كمحور من أهم محاور التنمية المستدامة.

5- دعم إستراتيجية الدولة نحو ترشيد الإستهلاك بحملات التوعية وتوفير القطع الموفرة ومعالجة المياه الرمادية.

6- في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة)، قامت شركة مياه الإسكندرية بدراسة وتصميم أعمال إنشاء المحطات والروافع ومد وتدعيم الشبكات اللازمة لتغذية المناطق المحرومة بمراكز برج العرب وكفر الدوار وأبو المطامير وتحسين جودة الخدمة بهذه المناطق.

7- تحديث وتطوير الشبكات والمعدات الكهروميكانيكية بمحطات وروافع الشركة لتوفير المياه اللازمة لتغذية المشروعات القومية مثل مشروعات بشائر الخير ومشارف العامرية وصواري ومروج وغيرها.

8- إحداث طفرة فى عملية التحول الرقمى، وذلك بتقديم العديد من الخدمات الرقمية الفعالة للمستهلك مثل:

• دفع الفواتير رقميا.

• الإستعلام عن الفاتورة.

• خدمة إدخال القراءة.

• خدمة إرسال الشكاوى.

• التعاقد أون لين.

• المكتبة الرقمية للهاتف المحمول والويب.

وفى نهاية كلمته، أكد المهندس أحمد جابر أن الشركة تستمر فى بذل الجهود والسعى الدائم لتحقيق كافة محاور التنمية المستدامة التى تخدم قطاع المياه وتحقق الرؤية المستقبلية التى تسعى لها البلاد فى 2030.

شارك فى المؤتمر عدد كبير من المتخصصين بالشركة للوقوف علي أهم المستجدات العلمية والربط بينها وبين صناعة المياه لمواكبة عمليات التطوير المستمر.