مياه الإسكندرية تطلق مبادرة "صحتهم مستقبلهم" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.الرئيسية/الاخبار/مياه الإسكندرية تطلق مبادرة "صحتهم مستقبلهم" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
مياه الإسكندرية تطلق مبادرة "صحتهم مستقبلهم" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

التاريخ 2024-01-13 الوقت 09:15:00 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مياه الإسكندرية تطلق مبادرة "صحتهم مستقبلهم" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

بحضور السيد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب،

وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قام السيد المهندس أحمد جابر باستقبال وفدٍ من وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور/ عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية..

والأستاذة/ أميرة عبد السميع جبر مدير عام الشئون التنفيذية..

والأستاذ/ مصطفي محمود أبو زيد مدير إدارة التنمية المستدامة..

والأستاذة/ إيمان أحمد شعبان موجه عام التربية الاجتماعية..

وبحضور السادة رؤساء القطاعات بالشركة،

وعدد من مديرى العموم ومديرى الإدارات.

فقد بدأت اليوم شرارة انطلاق فعاليات التعاون المشترك فيما يخص مشروع "صحتهم مستقبلهم" بالتنسيق مع الوزارة والإدارات التابعة والذى يهدف إلي توعية الطلبة والأطفال بالمدارس عن ترشيد استهلاك المياه والتغيرات المناخية وأهمية العادات السلوكية السليمة والصحية التي تؤثر بشكل كبير علي صحة أطفالنا وتوعيَتُهم بالجانب الغذائي والصحى.

كما تم الاتفاق على ترشيح عدد من المعلمين بمختلف إدارت التربية والتعليم بإدارات المنتزه أول، والمنتزه ثان، وشرق، والجمرك، كمرحلةٍ أولي، للخضوع لدورة TOT لتأهيل المتدربين من خلال اللجنة التنسيقية والسادة مديرى العموم بالإدارت المعنية بوزارة التربية والتعليم.

وتمت الإشارة إلي سرعة البدء في المشروع للمرحلة الأولي بداية من السبت المقبل للتدريب، تتبعها المرحلة الثانية لتدريب أحد مسئولي التنمية المستدامة، والتربية الاجتماعية لكل مدرسة من الإدارات السابق ذكرها بعدد 150 مدرسة مستهدفة لتدريب مجموعة من المدرسين علي مستوى الإدارات التعليمية وتأهيلهم علي أساليب ترشيد الاستهلاك واستغلال الكوادر الفنية والتعليمية التي قد تساعد علي تنمية مهارات الطلبة لترشيد المياه، وقياس الأثر لدى الأطفال والطلاب قبل وبعد انتهاء المشروع حفاظاً علي كل نقطة مياه.

كما تقدم المهندس أحمد جابر بالشكر الجزيل للسادة الحضور وأشاد بأهمية دور المدارس والمعلمين في غرس القيم التربوية والصحية للوصول للأهداف المرجوة من "مبادرة صحتهم مستقبلهم" لجَني ثمارها، وخلق جيل واعي بترشيد استهلاك كل نقطة مياه.