المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية تحصل علي المركز الأول بمسابقة المهارات الوطنية للتعليم الفني..الرئيسية/الاخبار/المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية تحصل علي المركز الأول بمسابقة المهارات الوطنية للتعليم الفني..
المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية تحصل علي المركز الأول بمسابقة المهارات الوطنية للتعليم الفني..

التاريخ 2023-12-24 الوقت 10:40:55 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية تحصل علي المركز الأول بمسابقة المهارات الوطنية للتعليم الفني..

بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) واتحاد الصناعات المصرية، شهد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية فعاليات ختام المسابقة الوطنية للمهارات (مصر 2023)، والمقامة تحت رعاية السيد الدكتور رضا حجازي وزير التربيه والتعليم والذي أكد في كلمته أن التعليم الفني أصبح مستقبل مصر، وأن الوزارة تستهدف تأهيل الطلاب للتنافس على المستوى الدُولي، مشيراً إلى أن التعليم الفني في مصر قفزَ في مؤشر المعرفة العالمي من المركز 81 إلى المركز 46 وأن الوزارة تستهدف توطِيد الشراكة مع القطاع الخاص لدعم خطواتها في تطوير المنظومة التعليمية ككُل، وخير دليل هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وفي ختام كلمته وجه معالي الوزير الشكر لجميع الطلاب المشاركين وأولياء الأمور والمعلمين معرباً عن تقديره لكافة الجهات الداعمة والمشاركة في هذه المسابقة.

تهدف المسابقة إلى تشكيل فريق مصري يشارك في المسابقة العالمية للمهارات ( WORLD SKILLS ) المقامة في مدينه ليون بفرنسا خلال الفتره من 10 إلى 15 سبتمبر 2024 حيث شارك في المسابقة عدد (1515) طالب وطالبة للمشاركة في 15 مهارة مختلفة مثل ( مهارات الطاقه المتجدده - إدارة أنظمة شبكات تكنولوجيا المعلومات - صناعة المجوهرات - الخراطة باستخدام برمجة الحاسب الآلي CNC - تكنولوجيا السيارات والميكاترونكس - التركيبات الكهربائية - الميكانيكا الصناعية - التبريد والتكييف - كابلات شبكة المعلومات - تكنولوجيا التصميم الجرافيكي).

وقد فاز بالمركز الأول بالمسابقة الطالب نصر محمد كمال بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية.

وقد عبّر المهندس أحمد جابر عن خالص تهانيه للطالب الفائز بالمركز الأول نصر محمد كمال وأكد أن الشركة توفر لطلابها جميع الإمكانيات من تدريبات نظرية وعملية تؤهلهم للتفوق، وأن هذه المسابقه تُثقل المواهب لدى الطلاب من خلال رعايتهم وتدريبهم على الإبداع والابتكار من خلال تزويدهم بالوسائل المعرفية والإمكانيات التي تؤهلهم للتفوق في مسيرتهم المهنية من أجل المساهمة بشكلٍ فعّال في بناء الدولة وتحقيق ريادتها في مختلف مجالات التنمية.

وأعرب السيد أندرياس أدريان منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية (GIZ) عن سعادته برؤية طلاب مصريين متميزين من الشباب المهنيين ينضمون إلى مثل هذا الحدث الدُولي مشيراً إلى أنه لابد من الإشارة أن نجاح الطلاب يأتي نتيجة لدعم الشركات والآباء والمعلمين والذي أدى بدوره إلى وجود عدد كبير من الطلاب المتميزين وليس فقط الفائزين.

كما أكد المهندس جويدة علي سليمان رئيس قطاع وتوزيع المنطقة الجنوبية والمشرف العام على المدرسة الثانوية اعتزازه بالمظهر المشرف الذى تشهده المدرسة الثانوية الفنية وأن هذا النجاح الذى حققه الطالب نصر محمد كمال بحصوله المركز الأول بالمسابقة، لم يأتِ بمحض الصدفة وإنّما هو نتيجة الدعم المستمر والعمل الدؤوب متمنياً دوام التوفيق والسداد.

وفي الأخير قام الأستاذ ياسر متولي مدير المدرسة الثانوية الفنية بتوجيه الشكر للسيد المهندس أحمد جابر رئيس الشركة، مؤكداً أن الشركة لم تتواني أبداً فى تقديم الدعم المعنوى والمادى وتسخير كل الإمكانيات اللازمة لأبنائنا الطلبة حتي نحصد هذه الثمار والمراكز المشرفة.