مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل توحيد إجراءات الخطة التنفيذية لعملية ترشيد إستهلاك المواد الخام (الكلور والشبه) ..الرئيسية/الاخبار/مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل توحيد إجراءات الخطة التنفيذية لعملية ترشيد إستهلاك المواد الخام (الكلور والشبه) ..
مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل توحيد إجراءات الخطة التنفيذية لعملية ترشيد إستهلاك المواد الخام (الكلور والشبه) ..

التاريخ 2023-12-09 الوقت 01:58:32 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل توحيد إجراءات الخطة التنفيذية لعملية ترشيد إستهلاك المواد الخام (الكلور والشبه) ..

في إطار توجيهات السيد المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إفتتح أمس السيد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية ورشة عمل توحيد إجراءات الخطة التنفيذية لعملية ترشيد إستهلاك المواد الخام "الشبة والكلور"، وذلك لتوحيد بنود الخطة التنفيذية من إجراءات عمل وإجراءات دعم النزاهة ومؤشرات الآداء للخروج بخطة تنفيذية موحدة يتم تعميمها علي الشركات التابعة للعمل في إطار تشغيلي موحد، وذلك بمشاركة شركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات: مياه الإٍسكندرية، القاهرة، الجيزة، الشرقية، الفيوم، البحيرة، مطروح، مدن القناة، المنيا، أسيوط، شمال وجنوب سيناء.

وخلال كلمته أوضح السيد المهندس أحمد جابر أن تطبيق دعم النزاهة يأتي إيماءًا لما تضمنته المادة 218 من الدستور والتي تنص علي إلتزام المؤسسات بالتنسيق فيما بينها لمكافحة الفساد، حيث يعتمد تحقيق أهداف النزاهة علي مراعاة مبدأ الحوكمة الرشيدة، كما أكد سيادته علي أهمية ترشيد إستهلاك المواد الخام وخاصة الشبة والكلور حيث أنها من العمليات ذات الأولوية بما يتماشي مع توجه الدولة فيما يخص ترشيد الإنفاق الحكومي.

وأشاد سيادته بالدور الفعال لدعم النزاهة بالشركات لما حققته من نتائج إيجابية في تطوير إجراءات العمليات المختلفة وسد ثغرات العمل وعلي رأسها الإهمال الإداري، والإهتمام بتطبيق التحول الرقمي.

وأنهي السيد المهندس أحمد جابر كلمته بالإشارة إلي عدم الخلط بين النزاهة والرقابة والمتابعه حيث أن النزاهة تعد رقابة إستباقية تقي من وجود أي ثغرات أو مخاطر قبل حدوثها وهو ما يميزها عن باقي الإدارات الأخري.

 

وفي نفس الإطار أوضحت الأستاذة غادة عبد الوهاب رئيس قطاع الموارد البشرية ودعم النزاهة بالشركة القابضة أن لقاء الشركات في ورش العمل يعد من الآليات الهامة لدعم النزاهة نظرا لتبادل الخبرات بين الشركات والمشاركة في توحيد الإجراءات الأمر الذي ينعكس علي تطوير الآداء العام للشركات.

وفيما يتعلق بإجراءات دعم النزاهة وعلاقتها بإجراءات العمل أوضح الأستاذ أحمد جمال مدير إدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة أن إجراءات دعم النزاهة تضمن تطبيق إجراءات العمليات بشكل أكثر إحكاما وفاعلية.

وستتناول الورشة علي مدار "4" أيام توحيد جميع بنود الخطة التنفيذية من مؤشرات آداء وموارد بشرية ومادية وإجراءات داعمة للنزاهة من أهمها توحيد العمل بإجراءات التشغيل القياسي SOP وإجراءات الصيانة القياسية SMP وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وعمل نظام الكتروني للبيانات الخاصة بمعدلات استهلاكات الشبه، والإهتمام بتحديد الإحتياجات من الكلور والشبه ، وإلزام المحطات بالإلتزام بإجراءات تخزين وتداول الكلور مع مراعاة توحيد الإجراءات بالشكل الذى يتوافق مع جميع الشركات، وذلك بحضور الأستاذة/ يسر صلاح الدين مدير عام شئون مجلس الإدارة بشركة مياه الشرب بالإسكندرية وفريق عمل إدارة دعم النزاهة بالشركة.

تأتي هذه الورش في إطار تنفيذ الخطة التشغيلية لإدارات دعم النزاهة لعام 2023، وبناءا على توجه إدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة في توحيد إجراءات العمل في العمليات المختلفة بين الشركات لوضع إجراءات وقائية داعمة للنزاهة تقى الشركات من مخاطر الفساد.

جدير بالذكر أن برنامج دعم النزاهة هو إحدى البرامج المطبقة ضمن مشروع برنامج إدارة مياه دلتا النيل التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولى (NDWM-GIZ) المطبقة فى مصر.