مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف الصحي ..الرئيسية/الاخبار/مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف الصحي ..
مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف الصحي ..

التاريخ 2023-10-04 الوقت 09:39:33 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مياه الإسكندرية تشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف الصحي ..

شاركت شركة مياه الإسكندرية برئاسة المهندس أحمد جابر فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى لتكنولوچيا المياه والصرف الصحي والمقام فى الفترة من 1-3 أكتوبر بمركز مصر الدولى للمعارض بالتجمع بالقاهرة، والتى تنظمه مجموعة إكسبوتيك العالمية، بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وتحت رعاية مجلس الوزاراء ، وزارة الإسكان ، شئون البيئة ، والتعاون الدولى.

يأتي تنظيم هذا المؤتمر والمعرض الدولي في إطار التوجيهات والرؤية العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، كما تعتبر هذه الشراكة منصة حيوية لتبادل الخبرات وعرض أحدث التقنيات المبتكرة في مجالات معالجة مياه الشرب، ومياه الصرف الصحي وإعاده تدوير المخلفات والطاقة النظيفة وتحلية المياه والحفاظ على البيئة.

كما أكد السيد نائب وزير الإسكان والمرافق عن الدور الذى تقوم به وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتوفير أفضل كوب مياه وتحسين المعيشة للمواطن المصري، ومن خلال إبرام شراكات متعددة مع الجهات والمؤسسات الدولية والعالمية العاملة فى هذا المجال، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، فإن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تسعى إلي إنشاء منصات تتيح لها وللشركات التابعة التواصل مع أكبر المؤسسات والهيئات الدولية من أجل تقديم كل ما هو جديد ومبتكر للتحكم فى الصرف الصناعى الناجم عن المصانع المختلفة، وتحلية ومعالجة المياه بتقنية وجودة عالية وعالمية، وذلك باستخدام الطاقة النظيفة.

ومن هنا تأتي أهمية هذا الحدث والمؤتمر الهام لمعالجة وتدوير المخلفات، والذي يشرف برعاية كريمة من مجلس الوزراء،،

ومن المقرر أن يشارك في هذا المعرض والمؤتمر الدولي وعلي مدى ثلاثة أيام ما يقرب من 2000 زائر من جنسيات مختلفة من شركات عالمية وأساتذة ذو سمعة دولية متميزة من الدول الأجنبية والبلدان العربية.

ويشتمل برنامج المعرض علي (6) جلسات متخصصة و (10) حلقات نقاش (سيمينار) تم إختيارها طبقاً للأولويات والتحديات التي تواجه مياه الشرب والصرف الصحى، ومنها علي سبيل المثال،،

- إدارة حملة الصرف الصحي في مصر.

- منظومة مياه الصرف الصحي بالتجمعات الصغيرة.

- مناقشة أفكار وأساليب جديدة لخفض تكلفة التشغيل والصيانة.

هذا وسوف يتم عقد جلسة من المجلس العربي للمياه عقب الإنتهاء من الجلسة الإفتتاحية لمناقشة المصادر الغير تقليدية للمياه، ودورها للمساهمة في سد وتقليل الفجوة المائية في مصر.

وفي كلمة ألقاها المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والذى أعلن إقامة هذا المؤتمر نظرا لأهمية هذا الموضوع وهو قطاع المياه والصرف الصحى، والذى يشارك فيه مجموعة كبيرة من الشركات الأوروبية والمحلية المتخصصة في قطاع المياه والصرف الصحي والتحلية وأكثر من 40 شركة تابعة للإتحادات الألمانية بدعم من وزارة الإقتصاد الألمانية لتنفيذ العديد من المشروعات مع شركائها في مصر.

وأن الهدف من عقد المؤتمر طرح الفرص المختلفة من خلال المشروعات المخطط تنفيذها في مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وتحفيذ هذه الجهات علي الاستثمار في مصر وربط الصناعة بالإحتياجات المحلية،

كما يعد المعرض منصة حيوية للإستفادة من الجانب العلمي الألماني وتبادل الخبرات وعرض أحدث الإبتكارات والتكنولوجيا الألمانية في تقنيات المياه والصرف الصحي والمعالجة والتحلية وتدوير المخلفات والطاقة المنظمة.

وفي كلمة للمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية والتى أشاد فيها بسعادته لإقامة مثل هذه المؤتمرات والمعارض تحت إشراف دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والسيد الوزير الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار أن الهدف من حضور المؤتمر هو تبادل الخبرات، والإطلاع علي كل ماهو جديد في قطاع المياه والصرف الصحى بين الشركات، سواء من خلال الموردين أو الشركات المنتجة للمياه، والتعرف علي أحدث الأبحاث والتكنولوچيا الجديدة، وكيفية الإستغلال الأمثل لكل قطرة مياه وإكتشاف طرق علمية حديثة للتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي بما لا يؤثر علي البيئة المحيطة وحفاظاً علي أرواح المواطنين.

كما أشاد سيادته بالعديد من المشروعات التي تشهدها الشركة القابضة في مناطق عدة سواء في المحسمة، وبحر البقر، ومشروع الدلتا الجديدة بالإسكندرية والذى يمثل 7.5 مليون متر مكعب معالجة للمياه والإستفادة منها في زراعة أكثر من مليون ونصف فدان، كما نفخر بالإنجازات الغير مسبوقة فى تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحى خلال ال 9 سنوات الأخيرة، حيث بلغت نسبة تغطية مياه الشرب 99% ، وزيادة نسبة تغطية الصرف من 12 % إلي 67 % علي مستوى الجمهورية، مما يعد إنجازا كبيرا جدا.

وقال لقد جئنا إلى هنا لتبادل الخبرات من أجل تعظيم الإستفادة من كل قطرة مياه، ومن إستخدام التكنولوچيا الحديثة فى إنتاج المياه فى الفترة القادمة من أجل المحافظة على إستدامة المياه لأجيالنا والأجيال القادمة.

هذا وقد نال جناح شركة مياه الإسكندرية إعجاب القائمين على المعرض والضيوف، فقد قامت الإدارة العامة للبحوث والتطوير بعرض سيمينار مبسط عن قياس البصمة الكربونية، وهي حساب ما يعادل قيمة الكربون للمياه والأفراد والمؤسسات عن طريق معامل الإنبعاث، والتي تنشأ من الإسراف في إستخدام الوقود والكهرباء والطاقة بأنواعها.

- قامت إدارة التسويق بعرض سيمينار محاكاه ترشيد المياه بواسطة جهاز القطع الموفرة.

- قامت الإدارة العامة للمعامل المركزية بتقديم عرض عن الأجهزة المتقدمة والتحاليل المختلفة الخاصه بالمعمل المركزي والخدمات التي يقدمها من التحاليل المعملية لصالح الغير، والإستشارات التقنية والفنية، حيث أن المعامل المركزية حاصلة على شهادة الأيزو 17025 في التحاليل المعملية على يد أخصائيين ذو خبرات متميزة.

- قامت إدارة ترشيد الطاقة بعرض إنتاجها من تصنيع لوحات تحسين معامل القدرة للجهد المنخفض حتى قدره 400 ك . فار بالمجهودات الذاتية.

- قامت إدارة المعايرة التابعة للإدارة العامة للجودة بعرض أجهزة المعايرة والمؤشرات التي يتم معايرتها للمعامل والمحطات داخليا وللعملاء الخارجيين وذلك بإعتماد إيجاك كمعاير خارجي، حيث أن الإدارة تنافس في هذا المجال بمؤشرات غير مسبوقة وأسعار تنافسية.

- قامت الإدارة العامة لخدمة العملاء التابعة للقطاع التجاري بعرض جهازين، الأول يقوم بتقييم الخدمة التي حصل عليها العميل، ويسمى جهاز إستقصاء رأي العميل، والاخر يسمى جهاز الخدمات المستحدثة (المنفذ الذكي) وهو يقوم بتقديم تجربة فريدة للعميل للوصول إلى خدماتنا على مدار الساعة طوال أيام الإسبوع، وهو يقوم بتقديم جميع الخدمات المقدمه من الشركة للعميل دون البحث عن موظفين، كما يوجد موظف مختص يقوم بمساعدة العميل في حالة طلب العميل ذلك.

- قام الطالب نصر محمد بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية بعرض جهاز تحكم إلكتروني في مستوى الماء والسوائل بالخزانات، وهو من إبتكاره.

- قامت إدارة التوعيه بعرض مواد دعائية وهدايا عينية وبروشورات وبوسترات للحث على عدم الإسراف فى إستخدام المياه، وتقنين إستخدامها.

جدير بالذكر أن مجموعة إكسبوتك العالمية هى المنظم المالى للأجنحة الرسمية بوزارة الإقتصاد وحماية المناخ فى المعارض الدولية داخل وخارج ألمانيا، والإتحاد الڤيدرالى الألمانى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

شكر خاص للسادة الحضور من الجانب الألماني والسادة السفراء والوزاراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والشركات التابعة.