مياه الإسكندرية تستقبل الوفود المشاركة فى مجال بحوث كفاءة الطاقة ..الرئيسية/الاخبار/مياه الإسكندرية تستقبل الوفود المشاركة فى مجال بحوث كفاءة الطاقة ..
مياه الإسكندرية تستقبل الوفود المشاركة فى مجال بحوث كفاءة الطاقة ..

التاريخ 2023-09-12 الوقت 09:30:24 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مياه الإسكندرية تستقبل الوفود المشاركة فى مجال بحوث كفاءة الطاقة ..

في إطار البروتكول الموقع بين كلاً من شركة مياه الشرب بالإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتاريخ مارس 2022.

وإيماءًا إلى مشاركة الأكاديمية العربية في المشروع البحثي للتعاون عبر الحدود لدول المتوسط من أوروبا وشمال إفريقيا لتطوير ودعم القدرة المؤسسية في مجال بحوث كفاءة الطاقة ومياه الشرب وتطبيق أهداف التنمية المستدامة تحت عنوان:

Med SEACAP integration through uniform adapted assessment and financing methods mainly targeting buildings in education and health sectors for sustainable development goals in a smart society.

فقد تم إختيار المدرسة الثانوية الفنية التابعة لشركة مياه الشرب بالإسكندرية لعمل دراسات مراجعات الطاقة من قبل مسئولي المشروع بالأكاديمية وذلك بالتعاون مع فريق الطاقة المشكل برئاسة المهندس عمرو خميس مدير عام ترشيد الطاقة بشركة مياه الإسكندرية، وعضوية السادة المهندسين مديرى الطاقة بالشركة، وأعضاء من هيئة التدريس بالمدرسة، وعدد كبير من طلاب المدرسة، وذلك في إطار التوعية للطلبة ونشر ثقافة ترشيد الطاقة تمهيداً لتعميم هذه التجربة علي باقي المنشآت المدرسية والإدارية.

وقد قام المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية بإلقاء محاضرة إفتتاحية في مقر الأكاديمية عن مجهودات الشركة في تشغيل وصيانة محطات المياه وإنجازات الشركة في مجال كفاءة إستخدام الطاقة.

هذا وقد تم زيارة وفد من الشركاء الأوروبين والعرب وفريق العمل بالأكاديمية والسيد عميد البحث العلمي والإبتكار بالأكاديمية لمحطة مياه المنشية (2)، وهي أول محطة علي مستوي الشركات التابعة تحصل علي شهادة أيزو الطاقة ISO 50001.

وذلك بحضور قيادات الشركة من رؤساء القطاعات ومديري العموم ومديري الإدارات.

كما قامت المهندسة سمر بدر مدير إدارة الطاقة المتجددة بعرض أبرز الإنجازات التى تم تطبيقها في مجال كفاءة إستخدام الطاقة، وعرض لبعض مشاريع الطاقة المتجددة بالشركة.

هذا وقد أشاد جميع الحاضرين من الوفد الأوروبي والوفود المشاركة بمجهودات الشركة في كلاً من مجال ترشيد الطاقة وتشغيل وصيانة محطات المياه